الإثنين 23 أكتوبر 2017

استخدامات مذهلة لخل التفاح

استخدامات مذهلة لخل التفاح

خل التفاح هو عنصر الرئيسي في العديد من  المطابخ لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية.

كما أن لديه استعمالات مختلفة في التجميل و الطبخ و الأدوات المنزلية . حيت يمكن استعماله من أجل تنظيف و غسل الشعر و تحسين وظيفة الشعر و كما يستعمل كمادة حافظة للمواد الغدائية .

و في هدا التقرير سوف نسرد بعض استخدامات خلف التفاح .

خفض نسبة السكر في الدم

يستعمل خل التفاح من  طرف مرضى السكري للسيطرة على مستويات السكر في الدم . وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول الخل بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات يمكن من تحسين حساسية الانسولين بنسبة تصل إلى 34٪، وخفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ .

يساعد على فقدان الوزن

ينصح بخل التفاح في بعض الأحيان كمساعد على  فقدان الوزن, و ذلك لأنه يعزز الشعور بالشبع . و قد أظهرت بعض الدراسات على المدى القصير أن تناول خل التفاح قد تساعدك على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية، وفقدان الوزن وتقليل الدهون في البطن .

المحافظة على المواد الغذائية

تماما مثل أنواع أخرى من الخل، خل التفاح هو حافظ فعال . و قد اعتاد الناس على استعماله تخليل للحفاظ على الأطعمة لآلاف السنين. وهو يعمل عن طريق جعل الطعام أكثر حمضية، مما يعطل الانزيمات ويقتل البكتيريا في الأطعمة التي قد تسبب التلف.

مزيل للرائحة

ومن المعروف أن خل التفاح لذيها خصائص مضادة للجراثيم. وبسبب هذا، يعتقد الكتيرون انه يمكن استعماله للقضاء على الروائح الكريهةيمكنك أن تجرب ذلك من خلال مزج خل التفاح مع الماء لصنع رذاذ إزالة الروائح الكريهة.
يمكنك أيضا مزجه   مع أملاح إبسوم المياه للتخلص من رائحة القدم غير المرغوب فيها عن طريق قتل البكتيريا المسببة للرائحة.

يقلل من مخاطر السرطان

يزعم الكثيرون  أن خل التفاح يمكن أن يساعد في خفض خطر إصابتك بالسرطان. و في تجارب أنبوبية تبين  أن الخل يؤدي إلى  قتل الخلايا السرطانية .
بعض الدراسات الأخرى, ربطت بين استهلاك خل التفاح و  انخفاض مخاطر التعرض لسرطان المريء. ومع ذلك، فقد ربطته دراسات أخرى  مع زيادة خطر الإصابة بسرطان المثانة .

منظف للأدوات المطبخية

خل التفاح غالبا ما يكون خيارا شعبيا وبديلا  طبيعي لمواد التنظيف التجارية. و هذا بسبب خواصه المضادة للبكتيريا. فبمزج 1 كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح، ستحصلين على منظف طبيعي .

ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن خصائص الخل يمكن أن تقتل بعض أنواع البكتيريا، فهي ليست فعالة في قتل البكتيريا الضارة مثل مواد التنظيف التجارية.

مضاد للالتهاب الحلق

خل التفاح هو  علاج شعبي منزلي لمحاربة التهاب الحلق. ويعتقد أن خواصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد على محاربة  البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق. و يمكنك استعماله في المنزل عن طريق الغرغرة بإضافة القليل منه إلى كوب من الماء .

علاج الأمراض الجلدية

يعتقد الكثيرون أن خل التفاح يساعد في علاج الأمراض الجلدية والتقليل من علامات الشيخوخة. و يستعمل عن طريق مزج كمية من الخل مع ضعف كميته من الماء تم تطبيق السائل النتاج عن طريق وسادة قطنية على الجلد .

فخ للحشرات الطائرة

رائحة خل التفاح قوية جدا و تجدب إليها مختلف الحشرات الطائرة خاصة الناموس, يمكنك استعمال هده الخاصية عبر سكب القليل منه في كوب و تغطيته بورق مقوى على شكل قمع تم انتظار أن يخلصك من الحشرات التي تغرق فيه .

سلق البيض

يمكن إضافة الخل إلى الماء الذي تستخدمه لسلق البيض لمساعدتك على الحصول على بيض مسلوق بجودة عالية و دلك لان الخل يمنع البيض المشقق من الانفجار بسبب ضغط الحرارة .

مرق اللحم

هناك طريقة أخرى لاستخدام خل التفاح عند الطهي هو استخدامه في مرقا اللحم, فهو يعطي للحم مداقا بين الحلو و المر . كما يمكنك الجمع بينه و بين صلصة الصويا و الثوم و الفلفل .

المصدر : عرب ميديا .

 

نبذة عن الكاتب

www.alarabmedia.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *