الإثنين 23 أكتوبر 2017

علاج الروماتيد بسم النحل و الحجامة

علاج الروماتيد بسم النحل و الحجامة

معجزات الشفاء بالنحل لا تتوقف فقط على عسله، فقد أكد البروفيسور أحمد جبريل عميد أستاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا أن لدغ النحلأصبح وسيلة فعالة لعلاج عدد من الأمراض علي رأسها الروماتيزم والروماتيد والمفاصل وضغط الدم المرتفع وسرطان الثدي…..
وأوضح أن منطقة الكتف والذراعين حتي الرسغ أفضل مكان في الجسم للدغ، بينما في حالة الأمراض الجلدية يفضل اللدغ في أماكن الإصابة، ويكون اللدغ بنحلة واحدة في اليوم الأول ثم نحلتين في اليوم الثاني، ثم ثلاث، وهكذا حتي اليوم العاشر ويكرر ذلك حتيى الشفاء أو مرور ثلاثين يوما.

يقول الدكتور أمجد هزاع :

التهاب المفاصل الروماتيدي  (Rheumatoid arthritis)
ما هو التهاب المفاصل الروماتيدي أعراض الأسباب وعوامل الخطر مضاعفات التشخيص العلاج العلاجات البديلة ؟
يصيب التهاب المفاصل الروماتيدي الغشاء الزليلي الذي يغلف المفصل (Synovium) فيسبب التورم، الذي يسبب بدوره الاما  شديدة في المفصل، قد تنتهي الى تشويه شكل المفصل.

وقد يجد الاشخاص الذين يعانون من اعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، في بعض الحالات، صعوبة في تنفيذ حتى ابسط الاعمال، مثل فتح قارورة او المشي.
ويصيب التهاب المفاصل الروماتيدي، اجمالا، النساء اكثر من الرجال بمعدل ضعفين حتى ثلاثة اضعاف، ويظهر عادة بين سن 40 و 60 عاما. لكنه قد يصيب الاطفال الصغار والمسنين، ايضا.
ليس هنالك علاج شاف لالتهاب المفاصل الروماتيدي، حتى الان.

 لكن بالامكان العيش حياة طويلة ونشيطة مع مرض التهاب المفاصل الروماتيدي، اذا تم اعتماد علاج التهاب المفاصل الروماتويدي المناسب، الذي يشمل حماية المفاصل وتغيير نمط الحياة.
أعراض التهاب المفاصل الروماتيدي
من بين علامات واعراض التهاب المفاصل الروماتيدي:
الام في المفاصل
تورم في المفاصل
حساسية المفاصل للمس
احمرار كفي اليدين وتورمهما
نشوء نتوء صلبة تحت الجلد في الذراعين (عقيدات روماتيدية – Rheumatoid nodules)
ارهاق
شعور بالتصلب في الصباح يستمر 30 دقيقة على الاقل
حمى
فقدان الوزن
العلامات والاعراض تظهر في المفاصل الصغيرة، اولا:
وفي الغالب، يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي مشاكل في عدة مفاصل في ان واحد. فهو يصيب في المرحلة الاولى، في معظم الحالات، المفاصل الصغيرة – مفصل المعصم, كفي اليدين, الكاحلين وكفتي القدمين. ومع تقدم التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن استشعار اعراضه، ايضا، في: الكتفين, المرفقين, الركبتين, حوض الوركين, الفك والعنق.
هجوم (نوبة) علامات واعراض التهاب المفاصل الروماتيدي:
تختلف علامات واعراض التهاب المفاصل الروماتيدي في حدتها وقد تظهر، احيان، ثم تختفي. وتسمى الفترات التي يكون فيها المرض اكثر فاعلية بـ “الهجوم” او “النوبة”، مقارنة مع فترات “الهدوء النسبي”، التي تخف فيها، او تختفي حتى، اعراض المرض مثل: التورم, الالم، اضطرابات النوم والهزال.

وداعا للروماتيد
مرض الروماتيد أو الروماتويد من الأمراض المناعية التى انتشر فى السنوات الأخيرة وللأسف لايوجد علاج بالعقاقيرأو الأدوية للقضاء علية ولكن يوجد لديه علاج ناجح ومجرب وأكيد للقضاء عليه فى الطب البديل أو بمعنى آخر فى الطب النبوي وخصوصا إذا اكتشف مبكرا وتم التعرف عليه.
العلاج هو الحجامة كل اسبوعين مرة + حقن سم النحل أو لسع النحل داخل منحل بمعرفة أخصائي لأنها من الممكن أن تؤدى إلى حساسية فى الجلد مع بعض الأفراد والآن ولله الحمد يوجد حقن تباع فى هيئة المصل واللقاح وتعطى عن طريق إبرة الانسولين بجانب أي مفصل من مفاصل الجسم المصابة مع الاستمرار على الحقن + الحجامة على مدار 6 شهور تأتي بنتائج ممتازة وخصوصا إذا  اكتشف المرض فى بدايته.
هذا الدواء مجرب وأجريت عليه الكثير من الدراسات والأحاث من جانب الاطباء على حقن سم النحل ومن جانب الحجامين المختصين الذين أجروا الحجامة على كثير من مرضى الروماتيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *